محافظة المنوفية
محافظة المنوفية


بعد هطول أمطار غزيرة ورعدية..

محافظة المنوفية: التعامل الفوري مع تقلبات الطقس وشفط المياه

سهام فودة

السبت، 20 نوفمبر 2021 - 05:06 م

تشهد محافظة المنوفية سوء الأحوال الجوية، نتج عنه هطول الأمطار الغزيرة والعواصف ورياح وبرق ورعد، وانخفاض في درجات الحرارة.

ووجه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بالتعامل الفوري مع تقلبات الطقس ورفع وشفط كافة المياه الناتجة عن سقوط الأمطار لروساء المدن والوحدات المحلية بقرى المحافظة.

وتابع سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون، يرافقة حسام حسن نائب رئيس المدينة وسالم الجندي مساعد رئيس المدينة، أعمال التعامل الفوري مع مياه الأمطار بشوارع أشمون وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث جاري شفط المياه المتواجدة بشوارع وميادين أشمون لتسهيل حركة سير المواطنين والسيارات، وفتح جميع بالوعات صرف الأمطار.

وشدد "سرور"، على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة والتعامل السريع مع مياه الأمطار بجميع قرى الوحدات المحلية وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، موجهًا بالمتابعة المستمرة لأضرار سوء الأحوال الجوية وسقوط الأشجار وأعمدة وأسلاك الكهرباء للحد من حدوث أي أضرار، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين. 

من جانبه، أكد سرور على تواجد فريق طوارئ لاستقبال أي مشكلة أو بلاغات من المواطنين على رقم 0483442016 أو على رقم 0483442012 على مدار اليوم.

وعلى الجانب الآخر، نظرًا لسوء الأحوال الجوية، قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم السبت، تعطيل الدراسة بالمدارس غداً الأحد 21 نوفمبر الجاري ما دون الجامعي  بكافة المدارس الحكومية والأزهرية والخاصة  بنطاق  المحافظة  ذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية  وغزارة الأمطار.

وشدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة التربية والتعليم والإدارات التعليمية بسرعة التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية كل فى نطاقه مع مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وإستغلال كافة الإمكانيات المتاحة لإزالة الأثار الناجمة لموجة الطقس السيئ .



كما شدد محافظ المنوفية علي رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بضرورة اليقظة التامة ورفع حالة التأهب القصوى للتعامل مع موجة الأمطار والسيول بشكل جيد، والتواجد الميداني علي مدار اليوم بكافة شوارع وطرق المحافظة لمتابعة عمليات شفط المياه وتمركز سيارات الشفط والمعدات في الأماكن التي ستتعرض لتراكمات المياه لسرعة شفطها والحد من الأثار الناجمة وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع .

وأشار محافظ المنوفية إلى تفعيل غرف العمليات الفرعية لإستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين وسرعة الإستجابة الفورية لها وربطها بغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة لسرعة التعامل مع الموقف لتدارك أي حالات طارئة.

كانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت في بيان لها أن البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين.

اقرأ أيضا|امطار خفيفة إلى متوسطة بالإسماعيلية 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة